Thursday, October 15, 2009

طاولة مستديرة للبلديات والجمعيات في الجبل


برعاية اتحاد بلديات الجرد الأعلى بحمدون وبالتعاون مع مركز الخدمات الإنمائية - بحمدون، نظم اتحاد المقعدين اللبنانيين – مشروع الدمج الاقتصادي الاجتماعي للأشخاص المعوقين في لبنان، طاولة مستديرة للبلديات والجمعيات تحت عنوان "نحو مجتمع متنوع"، في 28 أيلول 2009 في قاعة بلدية صوفر، حضرها خمسون شخصاً من ممثلي بلديات وجمعيات وأهالي المنطقة.

تحدث في اللقاء أمين سر اتحاد بلديات الجرد الأعلى – بحمدون، هشام شيا حول مفهوم التنمية بأبعاده المتنوعة مرحبا بمشروع الدمج الاقتصادي الاجتماعي مؤكداً على الشراكة الفعالة مع الاتحاد ومشاريعه لما فيه خير الجميع، تعزيزاً لثقافة الدمج على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية والتعليمية. كما دعا بلديات المنطقة إلى أخذ المبادرة والبدء في تطبيق سياسة الدمج وإزالة العوائق عن طريق توظيف الأشخاص المعوقين، التجهيز الهندسي بدءا بالمباني البلدية، والمساهمة في حملات توعوية.

عرض المشروع من ناحيته لمفهوم الإعاقة والدمج والتنوع بالإضافة إلى القانون 220/2000، وسلّم دروعاً سلّم تكريمية لكل من "اتحاد بلديات الجرد الأعلى – بحمدون" ، بلدية صوفر ومركز الخدمات الإنمائية – بحمدون".

No comments:

Post a Comment