Thursday, October 15, 2009

تحضير لدورات تدريبية

عقد اللقاء الثاني في قاعة بلدية صوفر بتاريخ 30 تموز 2009، بمشاركة 12 شخصاً معوقاً، مستتبعاً بزيارة منزلية إلى فتاة وشاب معوقين في المنطقة، كما تم تجهيز فان لاستعماله في مواصلات الأشخاص المعوقين حركياً، من خلال إزالة كافة المقاعد التي في داخله وتوفير منحدر معدني يتوافق مع المعايير المطلوبة. وتم التنسيق مع بلدية صوفر لاستخدام قاعة الكمبيوتر لديها لتنفيذ التدريب على الكمبيوتر وقاعة مجاورة لدورة اللغة الانكليزية. كذلك، عقد لقاء مع أحد المدربين في 18 آب 2009، ولقاء آخر بين المدرب والمتدربين المعوقين لتحديد دوام الدورة، وبلغ عدد الأشخاص المسجلين لدورة الكومبيوتر 14، أحد عشر منهم متدربين معوقين. ثم تم تنفيذ لقاء مع هؤلاء الأفراد لطرح أي مشكلات أو صعوبات تواجههم.
كما تم اللقاء بمدربة اللغة الانكليزية، والاتفاق معها على آلية التدريب، وأجري تقييم للمسجلين لمعرفة مستوياتهم، وبلغ عدد المشاركين لهذه الدورة 19 شخصاً، منهم 14 شخصاً معوقاً.

على صعيد متصل، وتوسيعاً لنطاق الاستقطاب في المنطقة قام فريق المشروع بزيارة لمركز الصليب الأحمر اللبناني - فالوغا، للتعريف بالمشروع، والاطلاع على لوائح الأشخاص المعوقين المتوفرة، على أن يتم العمل مع اللجان النسائية الموجودة في مناطق كفرسلوان, رأس المتن, قرنايل, وفالوغا، في إتمام ذلك.

No comments:

Post a Comment