Monday, December 14, 2009

اختتام مشروع "تفعيل إعادة الإعمار في جنوب لبنان"



اختتام مشروع "تفعيل إعادة الإعمار في جنوب لبنان"

شارك اتحاد المقعدين اللبنانيين في حفل اختتام مشروع منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، "تفعيل إعادة الإعمار في جنوب لبنان"، في 11 كانون الأول 2009، في قاعة فندق بلاتينيوم في مدينة صور، وقد حضر نشاطات الحفل فريق عمل مشروع "التنمية الدامجة والمناصرة الذاتية في عمليتي الإصلاح وإعادة الإعمار"، وفد من الهيئة الإدارية في الاتحاد، فريق عمل مشروع الدمج الاقتصادي الاجتماعي للأشخاص المعوقين في لبنان – فرع صور، بالإضافة إلى أفراد من الهيئة العامة.

تحدثت في اللقاء التشاوري الزميلة سيلفانا اللقيس حول إعادة الإعمار والتجهيز الهندسي، عارضة لسنوات ما بعد حرب تموز 2006، وعمل اتحاد المقعدين اللبنانيين في عملية إعادة الإعمار، والمسار التشاركي مع منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الجنوب، كما ركزت في كلمتها على الدور الكبير الذي ينبغي أن تلعبه المجالس البلدية، واتحادات البلديات في المنطقة نحو إعادة إعمار دامجة للأشخاص المعوقين.

كان الحفل الذي أقامته منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، قد بدأ صباحاً برعاية وحضور وزير التنمية الإدارية، وبالتعاون مع اتحاد بلديات صور، بنت جبيل، وجبل عامل، اختتاماً للمشروع الذي بوشر بتنفيذه عام 2007، استجابة للكم الهائل من الدمار الذي نتج عن الحرب الأخيرة. وقد تضمنت الجلسة الافتتاحية كلمات لممثلي المنظمة والمشروع، والجهات الممولة، وكلمة راعي الحفل الوزير محمد فنيش الذي تطرق إلى تعزيز دور السطات المحلية وتفعيل عملها على كافة المستويات البشرية والفنية للنهوض بهذه المنطقة. ثم تناولت كلمات الجلسة الأولى للقاء التشاوي أبرز منجزات المشروع على مستويات إعادة إعمار المنازل المهدمة، إنشاء المراصد الحضرية، بناء قدرات المجالس البلدية، والمخططات الاستراتيجية لتنمية مناطق صور وبنت جبيل وجبل عامل. أما الجلسة الثانية فركزت على المشاريع المستقبلية للمنظمة، تعزيز دور الماكتب الفنية المنشأة في المرحلة الأولى، وموضوع تفعيل البيئة الدامجة للأشخاص المعوقين.

No comments:

Post a Comment