Wednesday, February 10, 2010

اتحاد المقعدين اللبنانيين ينعي الزميل يحيى غندور


ببالغ الأسى تنعي الهيئتان الإدارية والعامة في اتحاد المقعدين اللبنانيين، إلى كافة المناضلين والناشطين في قضايا حقوق الإنسان والحريات العامة والقضايا الاجتماعية في لبنان والعالم العربي الزميل يحيى غندور، الذي فارق الحياة مساء الثلاثاء الواقع فيه 9 شباط 2010، عن عمر يناهز أربعة وأربعين عاماً قضاها في نضال يومي في عداد المدافعين عن قضايا الإعاقة وحقوق الأشخاص المعوقين في لبنان.

ولد الزميل الراحل يحيى زكريا غندور في بيروت عام 1966، وانتسب إلى جمعية اتحاد المقعدين اللبنانيين عام 1984، وشارك في جميع التحركات الداعية إلى وقف العنف وإحلال السلام إبان الحرب الأهلية من حملات جمع التواقيع عام 1984، ومسيرات السلام عامي 1985 و1987. كما شارك في جميع الحملات الحقوقية والمطلبية، والنشاطات والمخيمات التدريبية والاعتصامات الكبرى بين 1998 و2004؛ حائزاً على أصوات الهيئة العامة إلى إدارة الاتحاد المركزية عام 1988، كما تولى مناصب إدارية عدة في فرع بيروت في الاتحاد خلال مسيرته.

تعاهد الهيئتان الإدارية والعامة في اتحاد المقعدين اللبنانيين، الزميل الراحل أن تستمرا في السير على الخط نفسه في مناصرة القضايا الاجتماعية الملحة التي ناضل من أجلها يحيى، حتى الوصول إلى عدالة اجتماعية كان يطمح إليها مع رفاقه في الرعيل الاتحادي الأول.

No comments:

Post a Comment